%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%86:%20%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D9%87%D9%88%D9%83%D9%8A%20%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%A7 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الجولان: خمسة لاعبين هوكي جليد إلى كندا
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 29\02\2012
غادر الجولان عصر اليوم، متوجهين إلى كندا، خمسة لاعبين هوكي جليد، للمشاركة في دوري عالمي تدريبي يستمر قرابة الأسبوعين.
اللاعبون هم فتاتان وثلاثة فتية، تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما، يلعبون ضمن فريق هوكي الجليد التابع لمركز كندا في المطلة.


اللاعبون الخمسة ومرافقاهم قبل الانطلاق عصر اليوم

اللاعبون هم:

بيسان واصف المرعي، مايا ماجد اليوسف، مياس وديع الصباغ، آدم سميح أيوب، نجدت أكرم المرعي.

وقد انضم هؤلاء اللاعبين إلى الفريق قبل أكثر من سنتين، ضمن مجموعة كبيرة من الفتية والفتيات من مجدل شمس، وتم اختيارهم من بين 50 مشارك للانضمام إلى الفريق، وهم يتدربون مع الفريق ويشاركون بصورة رسمية ضمن الطاقم الأساسي للفريق في جميع المباريات التي يخوضها.


اللاعبة بيسان واصف المرعي

الجدير ذكره أن بيسان ومايا هما الفتاتان الوحيدتان اللتان تلعبان في الفريق، بينما باقي أعضاؤه هم من الفتية.


أكرم المرعي (يمين) وعنان رباح - يرافقان الفريق

ويرافق اللاعبين في رحلتهم السيدان أكرم المرعي وعنان رباح. ويقول أكرم عن ذلك:
"تم اختيار اللاعبين الخمسة من مجموعة كبيرة من اللاعبين من مجدل شمس، شاركوا في التدريبات في «مركز كندا» في المطلة. وجاءت هذه العملية بناء على رغبة ممول فريق هوكي الجليد في المركز، وهو شاب كندي، كانت لديه الرغبة بأن يضم الفريق أعضاء غير يهود".
أما عنان فقال:
"سيشارك الفريق في دوري تدريبي لفرق هوكي جليد للفتية من عدة دول، وسيكون هناك خبراء ومدربين على مستوى عالمي في هذه اللعبة، سيقدمون خدماتهم وإرشاداتهم للاعبين الصغار. وستقام فعاليات هذا الدوري على أكبر ملعب للهوكي في كندا، وهو ملعب رابطة هوكي الجليد في أمريكا الشمالية".


اللاعبة مايا ماجد اليوسف

وتقول بيسان ومايا أنهما اللاعبتان الوحيدتان في الفريق، بينما باقي اللاعبين من الذكور، وهما لا تشعران بأن هناك أي فرق بينهما وبين باقي اللاعبين، وأنهما تلعبان بندية تامة على أرض الملعب.


اللاعب مياس وديع الصباغ

أما مياس الصباغ فيقول أنه يعشق لعبة هوكي الجليد، وهو يتدرب في مركز كندا منذ أكثر من سنتين، وهو سعيد جدا أن تتاح له الفرصة للسفر إلى كندا، لكي يلعب مع فرق بمستوى عالمي.


أصغر لاعب في الفريق - آدم سميح أيوب

أصغر لاعب في الفريق على الإطلاق هو آدم أيوب الذي يبلغ من العمر 12 عاماً فقط، ولم يبد عليه التردد نهائياً، بينما كان يجمع أغراضه ويودع والديه، بل كان ذلك مدعاة فخر له، إذ كانت الجملة الوحيدة التي قالها عندما سألناه عن شعوره قبل السفر: "أنا أصغر لاعب في الفريق".


اللاعب نجدت أكرم المرعي

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور